Tuesday, August 25, 2015

بيان نقابة الخطباء والأئمة والمؤذنين الكويتية حول الكشف عن الخلية الإرهابية والدعوة الى تماسك الجبهة الداخلية

قال الله تعالى: ﴿وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ سورة آلِ عمران / ١٠٣

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عن القبض على خلية إرهابية وفي حوزتها أسلحة ومتفجرات من شأنها تقويض البلد والاستيلاء على مفاصله وأركانه.

وتؤكد نقابة الخطباء والأئمة أن خلية العبدلي هي محاولة يائسة بائسة خاسئة لجر بلادنا إلى فتنة طائفية وحرب أهلية وفوضى أمنية، ولكن هيهات هيهات فشعب الكويت على وعي بأهداف هذه المؤامرة الدنيئة التي ستتحطم خططها وأهدافها أمام تلاحم الشعب وصدق ولاة الأمر، وقوة الأمن، ونصح علماء ومشايخ هذا الوطن، وإنه لمن المؤسف ان هذه الخلية الإرهابية ليست هي الأولى لهذه المنظمة الإرهابية في جرائمها الآثمة ضد الكويت وأهلها.

ولذا تدعو نقابة الخطباء والأئمة المسئولين في البلد إلى التعامل الحكيم والإجراء المناسب والحازم مع هذه الخلية الارهابية، والتي هددت أمن البلد في الماضي وهي كذلك اليوم، والإجراءات التي نتمنى أن تُتخذ فيما لا يجر البلد إلى مفسدة أكبر حتى لا نندم حال ضياع البلد من أهله على مسمع ومرأى من العالم.

كما تهيب نقابة الخطباء والأئمة بمنتسبيها وبجموع المواطنين والمقيمين إلى الحرص على وحدة الصف ونبذ الشقاق والخلاف، وعدم الاستماع إلى الإشاعات المغرضة التي تهدد أمن الكويت، وتفويت الفرصة على الأعداء والأيادي الآثمة التي تهدف من هذه الجريمة النكراء إلى إضعاف الصف الداخلي وزعزعة الأمن وإشعال روح الطائفية والتي زعزعت مفاصل بعض دول الجوار وليست عنا ببعيد، ولنا في اللحمة الكويتية ووحدة الصف بمختلف الطوائف مع حدث تفجير مسجد الإمام الصادق تجربة ناجحة ورائدة فوتت الفرصة على الأعداء وأصحاب القلوب المريضة. 

قال الله تعالى ﴿وَأَطِيعُواْ اللهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللهَ مَعَ الصَّابِرِينَ﴾ [الأنفال:46].

وتؤكد نقابة الخطباء والأئمة أن التعامل السريع مع الحدث والتحقيق الدقيق، وتطبيق الشرع والقانون على من سولت له نفسه تدمير البلاد وزعزعة أمنها يقضي على كل أشكال اللغو واللغط الدائر بين جموع الشعب الكويتي، وأن التهاون مع جريمة هذه الخلية سيضيع البلد، ويجعلها تمضي إلى طريق الهاوية والسقوط، والتفرق والاختلاف، ووقوع أمور لا تحمد عقباها وحيث لا ينفع  الندم. قال الشاعر 
صَوْتُ الشُّعُوبِ مِنَ الزَّئِيرِ مُجَمَّعًا : فَإِذَا تَفَرَّقَ كَانَ بَعْضَ نِبَاحِ

وتهيب النقابة من سلطات الدولة المسؤولة أن من رام الخروج عن سلطان الدولة وظلها ونظامها ودائرتها إلى الافتيات عليها والعمل لحساب قوى خارجية، أن يلاقي قضاء عادلا يردعه، وحكما قويا يمنعه، وجزاء بليغا يقمعه.

وختاما تشكر النقابة رجال وزارة الداخلية العيون الساهرة على أمن البلاد وعلى يقظتهم الدائمة لقطع دابر الفساد والمفسدين، كما تشكر المواطنين على حسن تعاملهم مع الحدث وتعاونهم مع رجال الأمن شعورا بمسؤوليتهم في حفظ أمن البلاد من الأيادي الآثمة والنفوس الضعيفة. 

قال الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴾ (سورة الأنفال/ ٢٧ )

اللهم احفظ الكويت وأميرها وأهلها من كل مكروه وسوء وفتنة وبلاء.

نقابة الخطباء والأئمة والمؤذنين الكويتية
٨ ذي القعدة ١٤٣٦ هـ
٢٥ أغسطس ٢٠١٥ م

No comments:

Post a Comment